معارك الإنترنت

Posted: يناير 14, 2009 in قابل للنقاش.., إلى من يهمه الأمر ..
الوسوم:, ,

hacked_jp

المعركة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) امتدت إلى موقعي يوتيوب وفيس بوك الشهيرين, ونشرت صحيفة تايم أون لاين البريطانية في مقال إعتبرت فيه أن القادة العسكريين والسياسيين في إسرائيل قرروا عبر الوسائل الإلكترونية إيصال رسائلهم لكل مستخدمي الإنترنت، وهو الأمر الذي دفع جيش الدفاع الإسرائيلي إلى استحداث موقع يوتيوب خاص به, وأفادت الصحيفة أن أكثر من أربعة آلاف شخص انضموا إلى يوتيوب من جيش الدفاع بدءاً من يوم 29 ديسمبر 2008.

أما بالنسب لحركة المقاومة الإسلامية حماس قامت بعرض مقاطع وصور للهجوم الإسرائيلي، وإلى جانب المقاطع و الصور وضعت رسائل تدعو إلى تدمير إسرائيل، حسب قول الصحيفة.

وداخل المعركة الإلكترونية نمط آخر بقيام من سمتهم الصحيفة بالهاكرز المؤيدين لحماس بإغلاق مئات المواقع الإسرائيلية، وقالت إن ثلاثمائة موقع إسرائيلي أطيح بها من الشبكة الإلكترونية.

وقد تمكن فلسطينيون من اختراق موجات بث إذاعة الجيش الإسرائيلي وقاموا ببث بيانات “حماسية” عبر اثير الإذاعة تدعو إلى المقاومة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” صباح يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2008 بأن عناصر من حركة حماس استطاعت اختراق موجة البث الخاصة بإذاعة الجيش الإسرائيلي جنوب البلاد، وتبث من حين إلى آخر بيانات حماسية تدعو إلى المقاومة وأضافت الصحيفة أن إذاعة الجيش الإسرائيلي حاولت منع هذا الاختراق، ومن حين إلى آخر تسمع هذه البيانات عبر الإذاعة.

وتعتقد الإذاعة الإسرائيلية أن البث من حركة حماس يبعد عن الحدود مسافة 10 كيلو مترات، مشيراً إلى أن هذا الاختراق ليس الأول حيث تم اختراق محطة راديو الجنوب وبُثت عبره بيانات حماسية.

وقد اخترق الجيش موجة البث الخاصة بإذاعتي الأقصى والقدس المحليتين وبث عبرها بيانات للتأثير على معنويات المواطنين.

snap61sh1

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية  اليوم الإثنين، أن مجموعة منظمة منالهاكرز” المغاربة قاموا في نهاية الأسبوع الماضي باقتحام أكثر من 90 موقعا إسرائيليا.

وجاء أن المقتحمين تمكنوا من إيقاع أضرار بأكثر من 90 موقعاً اسرائليلياً ، حيث وضع ” الهاكرز ” المغاربة صوراً لجنود الاحتلال في مواجهة نساء فلسطينيات، بالإضافة إلى صورة طفل يرفع العلم الفلسطيني على صفحات المواقع المخترقة .

وأضافت الصحيفة أنه بموجب التوقيع الذي تركته المجموعة في المواقع التي تم اقتحامها، يتضح أن الحديث عن مجموعة “هاكرز” تنشط من المغرب، وتسمي المجموعة نفسها ” Jurm- Team ”  .

وجاء أن المقتحمين المغاربة وجهوا رسالة لإسرائيل جاء فيها: “إن اقتحام المواقع الإسرائيلية يأتي لعدة أسباب، أولها ردا على قيام مجموعة من الهاكرز الإسرائيليين باقتحام موقع عرب 48 ” .

وثانيها كرسالة لإسرائيل: “من هم أكبر القتلة في العالم الذين يقتلون بدون رحمة بالطبع، إسرائيل والولايات المتحدة والدانمارك، الذين يشكلون تهديدا على أطفالنا الذين يقتلون بدون سبب.. هدفنا هو أن نكون الكابوس الانترنيتي لإسرائيل”، على حد الرسالة.

ونقلت الصحيفة عن المدير العام لشركة ” Secure Vision” الذي يتابع مجموعةالهاكرز”  قوله  ” كان الهاكرز قبل موجة الاقتحامات الحالية للمواقع الإسرائيلية يقتحمون المواقع من خلال استغلال ثغرات في هذه المواقع، إلا أن موجة الاقتحامات الأخيرة قد طالت المبنى الداخلي للمواقع، ما يعني أن المجموعة المذكورة تبحث عن ثغرات معينة في المواقع” .

وأدت الاقتحامات الأخيرة قد أسفرت عن تدمير الصفحة الرئيسية للمواقع، وتم تدمير جزء من مخزون المعلومات فيها (الأرشيف.(

وذكرتالصحيفة عن مدير وحدة حماية المعلومات في الجيش الإسرائيلي سابقا  “أورن إيتان”  قوله ” إن الأضرار الناجمة عن عملية الاقتحام هي مزدوجة، فمن جهة فهي تسبب أضرارا لصورة الموقع والتي لا يمكن تقديرها بمبالغ مالية بشكل فوري مباشر، ومن جهة أخرى فهي توقع أضرار في العمل الجاري، فالشركات الكبيرة من الممكن أن تتضرر بعشرات آلاف الدولارات، في أقل تقدير، خلال ساعات معدودة، ناهيك عن تكاليف استعادة المعلومات التي تم تدميرها“.

يذكر بأن مجموعة يمينية مهووسة تسمي نفسها “كهانا حاي” ، قامت قبل نحو 10 أيام، باقتحام موقع عرب 48،  وبثت حينها مضامين عنصرية تحريضية على الفلسطينيين ، إضافة إلى كلمات النشيد الوطني الإسرائيلي.

snap100ob

Advertisements
تعليقات
  1. شخص كتب:

    وفقك الله يا ليلى لكل خير ، كل يجاهد بقدر قدرته ، الهكرز والشعوب

    بالدماء والمال ومن خذلنا خذله الله . غزة تستحق أرواحنا فداءاً لها

    أشكرك يا ليلى على همتك العالية في مناهضة غزة . كم أنا فخور بك

    يا اختي ، رحمك الله حية وميتة أيتها الشريفة الحرة .

  2. الأخت الفاضلة: ليلى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك أختى وأعزك
    جهد طيب وقيم جعله الله فى موازين حسناتك
    أختى لابد لنا من استخدام كل ماهو متاح من سلاح
    فلم تعد الحرب طائرة ومدفع فقط .
    وبذلك وجب علينا جميعاً المشاركة فى هذه المعركة
    كل حسب قدراته وامكاناته نريد أن نريهم بأسنا

    وما النصر إلا من عند الله
    أخوك
    محدم

  3. TO0OP كتب:

    رائع جداً
    اللهم أنصر الاسلام والمسلمين 🙂

  4. أمل هاشم كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    بارك الله جهود مثل هؤلاء الاشخاص ..وبالفعل من لم يقدر ان يحمل بندقية فعليه ان يقاتل في مجاله العلمي والعملي ..عسى الله ان يثيبه خيرا على عمله مهما كان بسيطا..
    دمت باحترامي

  5. ليلى.ق كتب:

    شخص ..
    أسأل الله أن يوجهنا جميعاً للخير ويلهمنا الصواب ، ويؤجرنا إن أخطأنا أو أصبنا لأننا اجتهدنا بنيتنا الطيبة ..
    جزاك الله خير .

    .
    محمد الجرايحي ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    هذا أقل الواجب .. أشكرك .

    .
    TO0OP ..
    اللهم آمين 🙂

    .
    أمل هاشم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نعم يجب أن يتسلح الكل بما يملك ويستطيع ، لمحاربة اليهود ..
    حياكِ الله.

  6. محمد كتب:

    ربنا ياخذ اسرائيل و حماس لانهم سبب نكبت فلسكين الجديدة الله يا خذهم و يا خذ كل من يدعي الاسلام ولا ينفذ تعاليمه مثل حماس

  7. انا شاء الله يجي اليوم الي تتحرر فيه فلسطين باتحاد العرب بالكامل ان شاء الله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s