المملكة تمنع استقبال الحجاج لعام 1430هـ

Posted: مايو 10, 2009 in قابل للنقاش.., إلى من يهمه الأمر ..
الوسوم:, , , ,

إنفلونزا الخنازير

أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً بمنع استقبال الحجاج من خارج أراضيها لهذا العام ، واكتفت بالمواطنين في الداخل ومن أراد الحج من المقيمين داخل أراضيها بشرط بقائهم في المملكة مدة لا تقل عن 6 أشهر ؛ وذلك حفاظاً على سلامة الشعب من إنتقال عدوى انفلونزى الخنازير .

ويشير البيان أن هذا الإجراء يساهم في ردع المرض وحتى لا تتحول جدة والأراضي المقدسة بؤرة للوباء أكثر من المكسيك نفسها لأننا نستقطب الحجاج والمعتمرين من أنحاء العالم وتشمل البلدان الموبوئة ، وللمملكة كامل الأحقية في إصدار مثل هذا القرار بل من واجبها تجاة شعبها فعل ذلك ، قدوة بغيرها من البلدان في اتخاذ مثل هذا الموقف ، والله ولي التوفيق .

تخيلوا أن تفتحوا الجريدة وتجدوا مثل هذا البيان .. ماهي ردود أفعالكم ؟

◊ ◊ ◊ ◊ ◊

دراسة: إنفلونزا الخنازير قتلت شقيق العاهل السعودي قبل 93 عاما

◊ ◊ ◊ ◊ ◊

ليلى.ق

Advertisements
تعليقات
  1. يا الله يا ليلى الله يقطع ابليسك انا بس قريت الموضوع رحت اجري عند ابوي وقلت له تعال اقرأ عليك وانا ما شفت الجملة الاخيرة وهو المسكين جالس يسمع باصغاء.والمشكلة راح ينام قبل ما اقوله ان الشي هذا غير صحيح.اكيد هو جالس يفكر كيف ممكن يكون موسم الحج بغير حجاج اجانب.
    لا وقالي اذا ماكان حج ما رح تكون عمرة.وهو يعتمر كل سنة.
    لازم الصباح اقوله انه فقط خيال مدونة.
    يا الله يا ليلى اذا كان الامر هذا واقع وصحيح بصراحة شيء مؤلم.
    وانا اتمنى ان الله سبحانه يبعد البلاء والوباء عن كل مسلم في الكرة الارضية ويحفظ الاراضي المقدسة ويبعد عنها كل مكروه.
    ودمتي
    بكل
    ود

  2. والله قلبي طاح وأنا أقرا..
    ههههههههههه بس الحمد لله ما استعجلت وأعلنت الخبر :)..

    الله لايقول والله يحفظ جميع المسلمين ويحفظكم يامن تستقبلون حجاج بيت الله بكل ترحاب.. أعانكم الله ورحمنا الله برحمته 😦

  3. ليلى.ق كتب:

    ما شاء الله تبارك الله أول ردين حركاااااات ..
    ملح الحياة و مسك الحياة 🙂 ونااااااسة .

    ملح الحياة ..
    تعيشي وتاكلي غيرها 😉 ، أهم شي صححي المعلومة للبابا لا يورطنا 😀
    حياك .

    .
    مسك الحياة ..
    سلامة قلبك 🙂 وشو تعلنين الخبر أستري ما واجهتي ..
    اللهم آمين .

  4. sirajallaf كتب:

    أخت ليلى

    بعيدا عن الأحاديث السياسية التي لا أفقه فيها شيئا

    يظل موسم الحج متميزا بخاصية فريدة عن كل التجمعات البشرية

    وهي أن عين الله ترعاه ورحمته بعباده أكبر مما نتخيل

    وما يفعله البشر في هذا الموسم من احترازات لا يمثل إلا 5 % من الأخطار الي يمكن أن تواجه الناس فيه

    يعني لو صدر مثل هذا القرار وأراد الله لنا أن نصاب

    قلن يرد ذلك شيئا

    وجهة نظري هي وجهة نظر من أحد أبناء مكة المكرمة الذين عايشوا الحج لأكثر من25 سنة

  5. محمود كتب:

    والله كنت سأشن حربا عليكم لو كان هذا صحيحا

  6. تخيلت..لكن لم يضبط معي…(:

  7. rayii كتب:

    لم أستطع تخيل الحج من دون حجاج من العالم أجمع فهم من يعطونه نكهته ، الأبيض الأسود العربي الأجنبي…نيالكم في المملكة ، إحنا و الله في حزن بسبب عدم وجود اسم أبي ذا الثمانين سنة ضمن نتائج القرعة التي أجريت قبل أسبوعين ، يارب ينجح العام الجاي انشاء الله و يطول الله في عمره لذاك الحين ..آمين
    رايي/ الجزائر

  8. جندبي كتب:

    مقلب وبغينا نشرب منه ههههه
    الله يحفظ الحجاج من كل مكروه يا رب .. وان شاء الله يتم القضاء على هذا المرض ..

  9. أنا تعجبت وسرحت فى الموضوع هل ممكن يحدث هذا ؟؟؟

  10. اَلْجُمَآنْ.. كتب:

    الله يهديك استانست .. 😀
    لِـ أن في بالي أحج هالسنه أن شاء الله ..
    ياليت والله .. :/
    -< خافت تحج :/

  11. شخص كتب:

    ليلى إذا اطلقتي خيالك فمن يمسكه ماشاء الله . كيف وردت هذه الفكرة في ذهنك ..؟

    وهي فكرة جديرة بالتفكير والتفكير بجدية . وأظن هناك إجراءات سوف تُتخذ لأجل ذلك .

  12. أحمد كتب:

    هلا ليلي,

    انشاء تكوني بخير

    بصراحة اول ما شفت البوست اني فرحت ( لانه هذه السنه انشاء الله رايح الحج )

    يعني ما في زحمه
    مثل ما يقول المثل ( مصائب قوما عند قوماً فوائدُ )

    ورحت ابي اعلق بس يوما قريت اخر سطرين
    قلت في نفسي
    تعيش وتاكل غيرها

    تحياتي لك
    أحمد عبدالله

  13. غاليتي ليلى ,,

    قراءت ودُهِشت ولعلمي بتعقل أولي الأمر

    قلت لو حدث صعبه !!

    ولكن هم أعلم بالمصلحه ,,

    أقول تكفين ما دام خيالك جامح !!

    دوري لنا حل على أسعار الأراضي والعقارات اللي شابه ,,

    كوني بخير ,, وإبداع ,,

    ليلى الحربي كانت هنا ,,

  14. بأصرخ فيمن حولي وأخبرهم الخبر , وأقول “والله صدقوا ماحنا ناقصين أوبئة عشان نجيب لنا فلونزا الخنازير واحنا من الله في سعة ”

    يعني ممكن أأيد هذا الخبر 🙂

    شكرا على الحركة الحلوة

  15. nonomakeup كتب:

    مدونه رائعه ومواضيع اروع يسرني زيارتك لي
    http://nonovip.blogspot.com/

  16. الله يصلحك ماقريت الجملة الأخيرة الا يوم قريت أول تعليق بعد مارجعت للموضوع مرة ثانية..!

  17. نوفل كتب:

    الخبر صعب التنفيذ و ان كان قابلا للتطبيق..منع الحج أمر يسير مقارنة بما تنبأت به مدونة أراك لاحقا..تحياتي

  18. ليلى.ق كتب:

    سراج ..
    نعم ، المكتوب ستراه العين .. الحامي هو الله .

    .
    محمود ..
    ليه تشن حرب لا قدر الله 🙂
    حياك الله ..

    .
    ماسة زيوس ..
    والله أنا ضبطت معايا و تمنيت انه يحدث .. بعدها قلت ممكن يوصلنا الوباء عقاب من الله وخبصت الصورة معايا 🙂 الله يحمينا حياك الله .

    .
    rayii ..
    حزنتيني على والدك 😦 الله يطول في عمره ويكتب له حجة موفقة بإذن الله نصيحة “خليه يستخدم قانون الجذب والتخيل بإيمان صادق”

    .
    جندبي ..
    اللهم آمين ..
    حياك الله 🙂

    .
    محمد الجرايحي ..
    والله مدري !! تخيل لو لا قدر الله أصبح موضوع الوباء خطير لدرجة تستدعي فعلياً الحجر بين الدول وإلغاء الحج بالكامل .. “مجرد تخيل بائس” ستكون كارثة ..
    اللهم سلم ..

    .
    اَلْجُمَآنْ..
    🙂 .. ما تصدقي قد إيه إللي أيدوا فكرتي و يتمنوا لو يتحقق هذا الخيال .. ودنا نحج من غير زحمة وخنقه لو مرة وحدة في الحياة 🙂 ..

    .
    شخص ..
    والله هذه الفكرة دافعها الخوف من المجهول 🙂 .. من ناحية الإجراءات لا تأمل كثيراً عليها
    ســـــؤال :: كيف هي صحة الوالد؟ ، عودة حميدة 🙂

    .
    أحمد ..
    ههههه تعيش وتاكل غيرها 🙂
    حياك

    .
    ليلى الحربي ..
    والله ياليلى ما نقول إلا الله يسلم المسلمين من كل مكروه ..
    وبالنسبة للعقار .. مسسسسسسخرة + فوضى + قله ضمير ، قريب ليا أمس شاف عمارتين للبيع جديدة الإثنين 15 مليون يعني الوحدة بـ7 ونص تخيلي !!!! ليــــه ؟ ما يحوج هي حلوة وتشطيبها نضيف ثلاث أو أربع أدوار مع ملحق فلة الصغيرة إللي طالعين فيها يعني مستواها جيد جداً حقها 3 مليون للوحدة مو 7 ونص .. المهم الحل مافي حل 🙂 إلا ندعي الله تتيسر مع كل مضطر .. الله المستعان
    حياكِ الله عزيزتي .

    .
    عقد الجمان ..
    أيدي من أوسع أبوابك هههههه الله يجيب العواقب سليمة .
    مرحبمبك 🙂

    .
    nonomakeup ..
    أنت الأروع 🙂 كوني هنا ..

    .
    سهيــــــل ..
    الله يهدينا جميهاً 🙂

    .
    نوفل ..
    ههههه أراك لاحقاً مشي على مبدأ .. فش خلأك ياعم 🙂
    سرني تواجدك ..

  19. عبد الله كتب:

    ربنا يستر ان شاء الله قال تعالى(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا )توكلو على الله

  20. عبد الله كتب:

    يااخوانى مش تخافو والله مش فى حد بيشوف الا الله سبحانه وتعالى رايد بيه

  21. عبد الله كتب:

    المفروض ان يكون فيه كشف وتحاليل وفحص شامل و مشدد على من يرغب فى الحج اما منع الحج هذا امر صعب جداجداجدا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s