أرشيف لـديسمبر, 2009

ياااي طلع ياي

Posted: ديسمبر 28, 2009 in تحية مسائية ..

صدقني السيارة مايلة لأن الأرض مايلة .. لا ياشيخة من جد ما اشوفها مايلة يمكن عيونك مايلة عندك نوم ، أنا : فصيح ماشاء الله  طيب بكيفكم ، ساعة وما عرفوا يركبوا الكفر .. أسمعهم يقولوا مدري شكل المساعد سار فيه شيء الثاني أفتك منه “من فتك” : طيب نغير مكان العفريته ..  الآخر: طيب إنت انتبه للعفريته الثانية لا تهتز . ما نفع ، والله مشكلة طيب والحل .. وما زالت الحيرة بين العباقرة مستمر وأنا ألعب بلعبة في الجوال خرجت من السيارة : فين وصلتوا .. هم :  المريخ يعني فين وصلنا منت شايفتنا حايسين ،  الآخر : المشكلة السيارة ترتفع والمساعد حق الكفر ما يطلع ، أنا : مو كأنكم حاطين العفريتين جنب بعض .. أحدهم : إلا .. قاعدين تجرب ،أنا :  طيب يا شباب الأرض مايلة طبيعي الزنبرك يوازن … قاطعوني بضحك مدوي إش تقولي زنبرك ههههههيييييي هاااااااا خخخخخخخ .. طيب إيش إسمه سُسته ، هم : لا سحاب هههههههههههههااااااااااي ، اسمها ياي ، لا بالله طلع اسمها ياي ، طيب أتفلحن إنت وإياه وركبوا الكفر ، نظرات غضب منهم لي با دلتها بنظرات سخرية بيهم ، رجعت السيارة وقعدت أتسلى بـ الجي بي إس أختار مناطق وأحددها بالدبوس ،وصورتهم كم صورة ،  طفشت خرجت تاني .. أخبار الحايسين 🙂 ، هم خلاص وصل القرف حده ، أنا : ممكن إقراح .. هم : خير .. إش رايكم تحطوا وحدة من العفريتات تحت المساعد اللي فوقه الياي مباشرة .. طيب ، أنا : لا تحط العفريته كذا دخلها على جوا شوية بعدين لمن ترتفع ما راح تقدر تركب الكفر لأن العفريته طالعة على برا .. هو : طيب يا أبلة ليلى .. إش قلت ؟!

وركبوا الكفر .. أنا : يعني ما تستغوا عن حلولي اعترفوا .. صممممت .. ما تمشوا خطوة صح من غير توجهاتي .. ويستمر الصمت ، أنا قلتلكم من أول الأرض مايلة ، يا فرحتك خلاص إنت بطلة أنبسطي  إنت ذكية الأذكياء مافي زيك ، الآخر : كان ركبتي الكفر عننا مادام إنت خبرة .

مدري ليه شبابنا عبيط أنا ممكن ما أفهم في الميكانيكا بس الله ما شفناه بالعقل عرفناه الأرض مايلة والـ ياي حقتهم ممطوط عشان توازن السيارة مع الميلان يعني ما يحتاج درس عصر مجرد فيزياء ، وإلا لأننا إناث ما نفهم .

ليلى . ق

Advertisements

.

.

ثقافة التصويت والإقتراع مهمة في عصرنا الحاضر

والتصويت يعتبر استطلاع هام لمرئيات الناس

للأسف دولنا لا تهتم به كثيرا لدراساتها وبحوثها

وهو من الأساليب الراقية في كثير من الدول المتحضرة

وأغلب الدول تأخذ به كاسلوب ديمقراطي وتهتم لنتائجه


المهم


هناك موقع على النت يعمل حاليا استفتاء

لاختيار أفضل رجل من 10 رجال

وستعلن النتيجة يوم 2 فبراير 2010


وقد وضعوا الإختيارات والترتيب كالآتي :

1-

2-

3-

4-

5-

6-

7-

8– سيد الخلق Muhammad

9-

10-

————————


للتفاعل والتصويت ادخل هذا الرابط

http://www.bestofmen.org


——————————-

أعطى صوّتك لأفضل رجل شهدته البشرية رسولنا محمد

(Muhammad)


عليه أفضل الصلاة والتسليم


—————————–

** رقم رسول الله هو رقم (8 )

** أشر ثم ارسل بالنقر على كلمة Vote أسفل الأسماء

** يتم التصويت قبل ظهور النتيجة في 2/2/2010

ستجد التصويت على الشكل الآتي:-


Who is the Best of Men?

من هو أفضل الرجال?


…………..إبرهام لينكلون .. Abraham Lincoln .

………البيرت إينشتاين .. Albert Einstein .

. بوذا .. Buddha.

……عيسى المسيح .. Jesus Christ.

. كارول ماركوس .. Karl Marx .

……………مهاتما غاندي .. Mahatma Gandhi .

……… مارتين لوثر .. Martin Luther.

.محمد صلى الله عليه وسلم .. Muhammad………..

……. القس بول .. Saint Paul .

………………. ويليام شكسبير .. William Shakespeare .


=====================

ليلى . ق

اليوم جلست مع نفسي كثير وشكلي طولت المدة ، ما تركت شيء الا فكرت فيه واحلل الأمور بمنطق في حالات وحالات فلسفة ، فكرت في الناس .. ناس قريبين ليا وناس تلفت نظري تصرفاتهم .. المهم كنت اشوف التلفزيون وقلبت على قناة أبو ظبي ولقيت حلقة عدنان ولينا أنبسطت ، فلم الكرتون دا لا يمل ممكن أشوفة 600 مرة وأضحك كل مرة الشخصية إللي أحبها هي عبسي راعي قفشات ويوسع الصدر وأنا مندمجة جات لقطة تفطس قلت في نفسي الله يقطع شيطانه نفس حركات فلانة (قريبتي) أستغربت من نفسي أما أربط عبسي بشخصية حقيقية ،، للمعلومية طبعا أغلب إذا مو كل شخصيات الكرتون مأخوذة من شخصيات حقيقية في الحياة من شان هيك التشبيه مو بعيد بس عبسي حته وحدة ، المهم سرت أقارن كل حركاته وكلامة بقريبتي سبحان الله طلعت عبسية بإمتياز الحلو لمن أجتمع معاها نسوي شيطنه وضحك للصبح ، بس للحق فيها صفات صعبة .. مثلا عبسي زعووول وأخلاقه في خشمة لسانه سليط وما يحاسب على كلامه يحب الأكل راكب راسه عنييييد رأيه يمشي يعني يمشي متسرع ويتملل بسرعه صبره قليل ردات فعله انفعاليه يقدر النوم والتمرد المرافق للعصيان هرجه كثير .. و حسناته تتمثل في طيبة القلب خدوم وفيّ نشيط حماسي حنون بمزاج ،، سبحان الله قريبتي فيها نفس الصفات !

تصدقوا وأنا أقرأ الصفات أعلاه استغربت من إني أتقبلها بحكم عشرتي لهذي الإنسانة الحق ينقال ما عمرها أتعابطت معايا أو أتمنذلت أصلا ما تقدر << ثقة ، بس ألاحظ إنها كدا تتصرف مع إللي حواليها .. عموماً هي خفيفة الظل و الجلسة معاها حلوة بس لاتجيها إحدى النوبات الطيبات تسير أف ما تنطاق والبعد عنها أحسن ، كمان غيرتها يااااااااليل مرة غيارة .. مرة كنا نتكلم عن الغيرة وقالت لمن أتزوج والله لو سمعت إنه فعل والا قال وتداركت وقالت هو فينه المعرس الله ياخذة هههههههههههه

امممم اعرف اثنين برضة عبسيات .. عبسية 1 متعبة زوجها بسبب طبايعها رغم إنه كان يتجنن عليها هي نصه الثاني والأكسجين إللي يتنفسه .. أتعلم الرسم بالفحم عشان يرسمها ، والآن سار كئيب يحب يجلس لحالة في المكتب ومتحملها بالقوة تعبه عنادها وعصبيتها ولسسسسسسانها اللاسع ، الظاهر راحت الرومنسية وغلبت الطباع .. زوجها رومنسي جداً جداً .. ونتعب نقول حسااااس .. و مزاجي بامتياز لكن فرفوووووش وحبوب طول ماهو رايق وفي من يطبطب عليه و يداري على  مشاعره .. الصنف دا من الرجال يبغاله معاملة خاصة كيف عرفت ؟ لأنو خالي زيه نفس الصفات وكمان يقدس الأسرة ويحب تجمع العائلة وجلسة الوناسة والضحك وبالذات الجلسة معايا إذا اجتمعنا أنواع الحش والتنكيت مرة كانت في عزيمة في بيته لمن وصلت قال دوبها بدأت الحفلة << مبسوطة من نفسها  .. أحبك يا حبيب القلب مازولا .

وعبسية 2 زماااااان عنها مدري اش أخبارها .. ياه شوفوا فين وصلني الكلام بس تصدقوا نفعتني الدردشة دي لمن أفكر غير لمن أكتب  وأراجع إللي كتبته ، لأنو اتضح إني لازم أنبه قريبتي تخف شوية بكره لمن تتزوج أخاف تسير صداع والزواج يحتاج إنسانة عشرية تفتح النفس مو تأزم الأمور بإنفعالاتها و عنادها وصراحتها الجارحة هي ذكية جداًما شاء الله لكن ذكائها هنا ماراح يسعفها ،، أعرف إنها راح تقول حراام عليكِ أنا رومنسية مووووت ووو .. طيب بس بكره تروح السكرة وتفوح الطبايع الزينه إلا إذا ربنا رزقها بزوج صبوووووور .. أعرفها محد حكاني .

الساعة 4,37 وما جا النوم لأني نمت أول الليل كالعادة بس طفشت بروح أحسن أقرأ لي كتاب من الكتب إللي كل يوم أوعدها ببكره .. نفسي أحط رموز بس مافيني بخليه أنذر تايم ، دوبني ادري إنو بريتني ميرفي ماتت كانت تملك عيون جميلة وابتسامة مميزة يالله على قولة اخوانا المصريين خوصارتك في النار .

فتوكو بعافية

ليلى . ق

ما هي أمنيتك ؟

Posted: ديسمبر 22, 2009 in تحية مسائية ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعاني مدونتي من التمرد  و قلة الإحترام  ربما تجاوزت مرحلة كونها كتكوتة تحبو فأصبحت مراهقة  مزعجة ، فهي تحذف مدوناتي وتمتنع عن الظهور بحجة أن الموقع خاطيء ، ولأني صبورة جداً وهادئة تجاوزت عصيانها كما أرجوا فالعمل مع المراهقين متعب هع .

كما لاحظتم لم ادون مؤخراً وقد أطلت المدة .. فقد سافرت وانشغلت كثيراً غير احباطي بسبب كارثة جدة وما يحدث مع الحوثيين و (حركات النص كم من مدونتي) التي أغضبتني خاصة عندما كتبت تدوينة تحوي كل ما جال في خاطري ثم .. بح ، عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم .

ستضمن تدوينتي ثلاث محاور أريد التحدث عنها .


أولاً//ما تلا كارثة جدة : إن كنتم لا تعلمون فقد تجاوز ضحايا السيل ما يفوق (1300) وكما هو معلوم دولياً أنه إذا تجاوز عدد الموتى 200 في مدينة ما بسبب كارثة تعلن هذه المدينة منطقة كوارث لذا لا أعلم ماهي الفائدة المرجوة من التستر والتكتم على العدد الحقيقي والحرص على ألا يتجاوز العدد الـ200 ، ألا يكفي احباط المتضررين وحزنهم المضاعف فالكثير منهم لم يجدوا مفقوديهم ، إن حالهم يبكي الصخر ، و أتعجب من الحكومة فقد أرسلت في اليوم الثاني أو الثالث للكارثة طائرة إغاثة لفيتنام ولم ترسل للمتضررين هنا أي شيء غير ماء وبسكويت حتى أني لا أعلم هل هي من عند الدولة أو تبرع بها أحدهم ، كما أرى وأعتقد أنها اكتفت بالمتبرعين المتواضعين من الشعب ، وما حدث في مهرجان التبرع كما أحب أن أطلق استعراض أكثر منه تآخي وتعاضد مع المتضررين حتى إن احداهن ما فتئت تقنع صديقاتها للذهاب لمعرض الحارثي بقصد التبرع حتى يتم تصويرهن بالصحف مثل ماحدث معها ، و واحدة من المتبرعات تحمل حقيبة بـ7000 ريال حضرت مشكورة لتتبرع بعلب تونة في أكياس !! هل تراهم قطط ؟! بئس الأمر ، والصحف المنافقة تخبرنا أنهم نزلوا من قصورهم وحضروا من فللهم ليتبرعوا .. لقد أزعجني الأمر جداً ماهو شعور المتضرر حين يقرأ الخبر ؟ مع العلم أن هذا لا يجحف  مجهودات البقية ، الحمد لله أن منزلي بعيد عن الكارثة بل لا نكاد نعلم بما حدث في الجنوب لكن هذا لا يعني عدم تعاطفي الشديد معهم كما لو كانوا من أهلي لذا يزعجني اهمالهم والاستخفاف بهم ، والمتضررين في أكثر من مقابلة ذكروا حاجتهم للطعام الجاهز الذي سبق طهوة لعدم توفر مطبخ ولموقد ولا حتى انبوبة غاز كان الله في عونهم حالهم يرثى لها ، أكثر ما أتعجب منه عدم مشاركة المطاعم المشهورة في التناوب على التبرع بالوجبات صدقة لوجهة الله !! هناك مطعم مشهور بوجباته السريعة له فرع في حي قويزة لم يكاد يتضرر بادر مسرعاً بفتح أبوابة في انتظار زبائنة المتضررين من أهل قويزة للشراء منه !!!!

أبارك للبلدية عملها المضني والسريع لترميم الشوارع كيفما كان وبشتى الطرق والأساليب المهم مدارة الفضيحة ، ما أزعجني حد القهر هو ما حدث مع الحفرة الشهيرة التي ابتلعت تقريباً 40 سيارة والتي لا أحد يعلم العدد الحقيقي للمفقودين داخلها فقد أتى أمر بدفنها بمن فيها واعادة فتح الشارع ، تجمهر المساكين يبكون حولها غير مصدقين ما يحدث فأحباؤهم داخلها ، بالله كيف للناس العبور بسياراتهم فوق هذه المقبرة ؟ لا إحترام لا للناس ولا للموتى ، في الدول المتقدمة لو سقطت قطة في المجارير مسافة 100 متر تحت الأرض لتجندت المدينة بأكملها ولأتى المهندين كلٌ بخطة لإنقاذها وإخراجها حتى لو اتضح أنها ميته ..

حقيرة هذه الأمانة وأيضاً البلدية تخيلوا استمرارهم في تدمير الأراضي بمشاريعهم الفاشلة مقدماً ، بل تخيلوا أنهم مستمرون في تغطية مجارى السيل وبالأخص الذي خلف شارع التحلية ليصبح شارع المضحك أن نهاية هذا المجرى مقفلة أي لا تنتهي لا إلى البحر أو أي تصريف !! استهتار واستمرار للمهزلة والمسؤلون في الأمانة مازالوا يسرحوا ويمرحوا بكل كلاحة الغريب عدم ايقافهم ولو حتى حين أو تقديم استقالتهم كرد لجزء من كرامة الشعب معيب ما يحدث في جدة .

لذا أنصح كل المتضررين بعدم التهاون عن حقوقكم يجب عليكم ملازمة المحاكم حتى ولو طال بكم النزاع وأرهقكم الإنتظار لأن هناك الكثير من الأشرار من يريدون لكم الخسارة والعودة بخف حُنين ، ولعلمي المسبق بطبيعة المواطن السعودي وميله للإستسلام بسرعة والخنوع وتقبل الأمر الواقع آمركم وبشدة بعدم التنازل ولا تعولوا كثيراً على المليون فقد تأتي وقد يطول إنتظاركم لها كثيراً ولا تأملوا على نتائج لجنة التحقيق لأن قراراتهم لن يفيدكم كثيراً ولن يسترد أحبابكم ولا منازلكم المفقودة ، لذا طالما الحق بين أيديكم إعقدوا الهمة على إسترداده ولا تخافوا من المواجهة ، لأن من ستواجهوهم أجساد آدمية تسكنها الشياطين لا تعرف الرحمة تستهين بالكائن البشري وتحتقر البائس الفقير أنتم في نظرهم متخلفون قد ضحك عليكم لضعفكم وعجزكم لذا انفضوا عنكم الغبار واثبتوا لهم عكس ذلك و لتكسروا شوكتهم .

في أحد الأيام التي تلت الكارثة ذهبت لبعض المناطق لتصويرها تحديداً الجامعة وحي الجامعة (ولي حديث عن الجامعة لاحقاً) المهم إلتقط العديد من الصور ثم بعدها بثلاث أيام قرأت خبر في الصحيفة عن اكتشاف جثة تحت احدى السيارات المحطمة بجانب سور الجامعة ذهلت من صورة السيارة عدت لصوري فتفحصتها وإذا بي قد صورت نفس السيارة هالني معرفة وجودي قرب تلك الجثة دون علمي ، وصدمتي الكبرى عندما اخبرتني أمي عن وفاة د سناء عابد غرقاً هي وعائلتها وهم متوجهون إلى الحج والمصيبة أن لحظة غرقهم وهم داخل السيارة قد صور ونشر عبر اليوتوب بإسم عائلة سعودية تغرق في سيول جدة وأيضاً سبق لي مشاهدة المقطع عدت إليه لمشاهدته مرة أخرى عندها بكيت بكاء أرهقني اكتئبت اسبوع كامل .. رحم الله جميع موتى المسلمن .

أما جامعتنا العزيزة فما يظهر لي أنها تحاول الصيد في الماء العكر بعد يومين من الكارثة تعلن عن وصولها لحالة الصفر وبأن ما تحتاجة لعودتها المصونة مليار ريال !!!! كيف قدرت ذلك ؟ الآن في جميع الدول عند حدوث الكوارث لاتحدد مبالغ التعويضات إلا بعد الكشف على الأضرار و دراسة الجدوى بدقة على يد مهندسين متخصصين كلٌ في مجالة وقد تستغرق شهراً أو أكثر ، وكما أخبرت الصحف أن البنية التحتية قد تدمرت بالكامل وأسلاك الكهرباء أتلفت وتعطلت جميع أجهزة الحاسب الآلي وضياع البيانات أي الحالة يرثى لها ثم نفاجأنا بعدم تهاونها مع غياب الطلاب لأن الدوام سيستأنف كما كان !!!!!!!! (مو قلنا خرابة ودمار ومليار) وإذا بأجهزة الحاسب تعمل وتعود البيانات و تعود الكهرباء والبنية التحتية وكل شيء تمام ، ولا تنسوا نفوق 30 ألف حيوان تجارب من أرانب وضفادع وما شابه محاولة المبالغة للإستغلال أمر مرفوض وممل لأن الناس في الناس و جامعتنا … ، 30 ألف ضفدع نافق لا يقارن بـ1300 إنسان أب وأم وأطفال موتى .. لماذا لم يذكر المتضررين خسارتهم للأضاحي ونفوق جميع الأغنام الموجودة في الحظائر بسبب السيل ، لو جمعت الأغنام النافقة لامتلأت 8 ترلات كامة  كما أخبرني اكثر من شاهد عيان فرفقاً بمشاعر الناس ، أنا لا أنكر وجود الأضرار وقد تكون في مستشفى الجامعة أكثر من بقية الجامعة لكن لا تبالغوا .

ثانيا//المعركة مع الحوثيين : سأتحدث بإختصار حتى لا أورط نفسي ، توقعت أن المعركة لن تطول ولكن اكتشفت أن المعركة ستطول وتطول وتطول ، فما يحدث هناك كارثي وحال جنودنا صادم الأحداث مزعجة والقصص مرعبة تجعلني أخاف المستقبل وأتوتر من كل ماهو قادم ، وستظهر الفترة القادمة كل ما يرعبني و أعجز عن التحدث عنه .


ثالثاً//ومنعت المآذن في سويسرا : أغلبنا قد سمع بهذا المنع ، أتعلمون لقد مللت وحتى أصدقكم القول يجب ان نتوقف التحدث في الموضوع ولنعتبرها استراحة محارب ، إن ما يحدث كل فترة من استفزاز هو من لدن مخطط صهيوني عالمي بقصد امتصاص طاقتنا واستنزاف مشاعرنا وهذا أمر لا نختلف عليه ، كل يوم  يجهزوا علينا بقضية مدوية القصد منها زرع القبول والتخاذل والرضوخ مع الوقت لكونا مهزومين ولا نملك أي شيء ، لذا حريٌ بنا التنبه لهذه النقطة والتوقف حالاً عن مدهم بالرضى ، فكما يقول المثل (الخصران يقطع المصران) وهذه حقيقة لو افترضنا وجود عود كبريت مشتعل و وضعنا عليه بعض الورق أو أي شيء بقصد إخماده بديهي لن يحدث هذا بل سيظل في الاشتعال مشتغل أي شيء يوضع عليه لكن لو تركنا هذا الكبريت يشتغل لوحدة سيحرق نفسه بنفسه حتى ينطفيء .. وهذا ما أقصده ، فنحن للأسف حالياً غير مؤهلين للدفاع عن حقوقنا لأننا لا نملك صلاح الدين لذا يجب علينا البحث عنه داخلنا أو إيجاده بيننا ، ما يحدث معنا هو عدم توحد صفوفنا قد نمتلك نفس المبدأ ونفس التوجه لكننا غير متمكننين من إيقافهم عند حدودهم وضربهم بمطرقة من حديد .. لقد كانت لنا تجارب عدة مع استفزازاتهم وقد اختبروا ردود افعالنا ، لو كنا أكثر صرامة في ردنا تجاة الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم لما اعادوا الكرة ولا تنسوا العدوان على غزة وغيرها كثييييييييير عبر السنين .. هم يمتحنون صبرنا بمعنى الكلمة ويستمتعون بكل لحظة نثور فيها ونصرخ مدافعين بكل اللكنات وبكل اللغات فما هو معلوم عنا كعرب كُلنا (بؤ) ،هذه الحقيقة قد تصدمكم لكن هذا ما أراه يجب أن نتمالك أنفسنا ونصمت ولا نتأثر كلما سمعنا تلك الخشخيشة تهتز من لدنهم بقصد الإغاظة فهم يضحكون مع كل ردة فعل ونحن لانعي ، فبعض الحلم وكتم الغيظ واجب في هذه الحالة لعازتنا للقوة .

لذا أتسائل ما ذا يحمل لنا العام الجديد ؟

رغم هذا كل عام  وأنتم بخير .. وأبدل الله حال المسلمين إلى الأحسن .

ليلى . ق

كلما كتبت تدوينة وحاولت نشرها أو حفظها مسودة تختفي لقد أرهقني الأمر .

قبل قليل كتبت تدوينة مطولة حاولت حفظها واذا بالصفحة الجديدة فارغة وعندما أعود للسابق لا أجد شيء .. ما الحل ؟

كيف أستعيد تدويناتي الضائعة ؟

(إللي يسألني كيف نشرت هذي التدوينة .. بعد محاولات أتنشرت)