لأننا أبناء البطة السوداء

Posted: يناير 28, 2011 in إلى من يهمه الأمر ..

آه يا مدينتي السنة الماضية صدمني الحدث أكثر من الحزن لكن هذة السنة حزني غلب على الواقعة ، أخبرتني صديقتي التركية أمس بعد أن رأت بعض المشاهد معي بأنه الآن سيبدأ الهرج والمرج وسرقة المحلات والفوضى !!! قلت : لا ! لا ليس أهل مدينتي إنهم طيبون  لسنا من الشعوب المتخلفة ، لحظتها أحسست بقهر لا يوصف ، سرقة محلات ماهذه العقلية ؟ قد يموتوا جوعاً على أن يدمروا مدينتهم الحبيبة ، كمٌ كبير جداً من الشباب الطيب الشهم الذين تطوعوا كانوا من العاطلين و من المواطنين البسطاء لا حيلة لهم  ولا يملكون نوايا سيئة ، ما الذنب الذي إقترفوه سكان جدة حتى يكافؤوا كل مرة بالألم والتهميش .

إن ما حدث أمس يقوي بين روابط المجتمع ويزيد من قوة التكافل والتعاطف الإجتماعي بالمقابل يزيد الحقد والكره والضغينة عليك يا وطني الحبيب فتدارك ما تستطيع أن تتداركة وإلتفت للشعب حباً في الله رغم أنه واجبك وأقل الواجب ، حقيقةً نريد أن نستشعر حبك يا وطني وحنانك الذي نسمع عنه ويوزع لكل الدول إلا نحن لأننا أبناء البطة السوداء ، نحن شعب لا يريد غير الكرامة متمثلة في مدينة أشبه بالفاضلة بنيتها التحتية أقوى من العلوية تتوفر فيها وظائف لكل المواطنين ولا غير المواطنين  وبيت خاص دافيء ورواتب تضمن العيش الكريم وأهم من ذالك أذن تسمع شكوى الشاكي وقاضٍ  يعيد الحق إلى أهله بكل إنصاف ، عندها لن يتذمر أحد وسيظل الشعب المسالم مسالم ، ولكن كما تعلم يا وطني يبقى خيالي خيالاً لن يتحقق بمفردة بل يحتاج إلى مساعدتك ، أخاف أن تخبرني بأن المدينة الفاضلة ستبقى قصة إستمتعي بقراءتها وعيشي أحداثها كلما غلبك حنانك وعطفك .

إن حكومتا لا تقدر أدب وصمت الشعب بل تدرجة تحت مسى الخوف ، نعم لسنا من الشعوب المتظاهرين والمضربين لغلاء المعيشة ولا للبطالة ولا للوعود الكاذبة ولا للحقوق الضائعة قسراً ولا للجوع ولا للفقر ، نحن شعب حبيب طيب مسالم والطيب في هذا الزمان يداس ، شعب علمه الدين الحنيف السمع والطاعة لولي الأمر واضعاً ذلك بين عينيه ، فلا تمتحنوا صبر وصمت المواطنين التالفة أعصابهم ولا تستغلوا هذا الحب فكما تعلمون من الحب ما قتل .

Advertisements
تعليقات
  1. شكرا للبوح الصادق
    للأسف نخاف أن نبكي
    فتغرق جدة 😦

  2. تغريد كتب:

    مؤلم بحق ما حدث بجدة …

    😦

  3. dreem كتب:

    لأننا شعب طيب مسالم صدقتي

    نعم سننفض الغبار … أقصد الماء وسنعمل لنصلح ما أفسده المخربين

    لكن ـ أخشى أن لا تستمر هذه الهمة طويلاً

  4. حنان كتب:

    ماضاع حق وراه مطالب
    واجبنا مانسكت عن اللي جالس يصير لجدة بالذات

  5. مرحبا

    جده أتعلمين لكم كنت أتمنى من سنه 2000 أن يتم التعديل فيها الكثير الكثير ولكن لا حياة لم تنادي

    لكن ان غابت الفضيلة تغيب معها الأنسانية

    طال انتظار همسك
    :
    عبدالله

  6. Ashraf Ali كتب:

    السلام عليكم
    ما شاء الله، جهد ممتاز، وربنا يوفقكم
    كان لي اقتراح، ما رأيكم لو أضفتم إعلانات جوجل أدسنس إلى مدونتكم، حيث لي حساب جوجل أدسنس مفعل، وأحصل منه على دخل شهري، فإن أردتكم ذلك، يمكنني اقتسام الدخل معكم
    لو عندكم رغبة في المشاركة، رجاء التواصل على إيميلي
    أخوكم أشرف علي
    niletrader@gmail.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s