في داخلي شيء حول موضوع كشغري

Posted: فبراير 9, 2012 in قابل للنقاش.., إلى من يهمه الأمر ..

بعد متابعتي لردود “شعبنا” لقضية الكشغري وجدت أن النفسيات المريضة الحاقدة المتحمسة للإنتقام ظهرت بعد أن شقت الردود العادلة التي تحق الحق ، في محاولة لتأجيج الموقف عاطفياً بعيداً عن الشرع ، هناك من يقول يجب أن يقتل في ماليزيا وآخرين أهدروا دمه وأخر يقول كاشغري من يقتله ضمن الجنه في سبيل الله !!!!!!!!!!!!!!
هذا الظلم البيّن وهذا هو قانون الغاب ، من وضعكم أوصياء ومن ولاكم على خلق الله ، الولد أخطأ ويجب محاكمته شرعاً وللقاضي العادل إن شاء الله الحق في التقييم والحكم طبقاً للشريعه لا للأهواء وتصفية الحسابات ،
غير الشماته منه وقذفه بأنواع النعوت القذره متطاولين على والدته و أهله !! والتشدق بفعلته ألا يتذكرون قول إبن القيم الجوزية : “من عيّر أخاه بذنبٍ لم يمت حتى يفعله” ، الله يتوالهم ويهبهم على قدر نواياهم .

نعم الخطأ خطأ و المخطيء يعاقب لكن بعدل ،،

في لحظات حزنت عليه من صدمة ما قرأت ، وتخيلت لو هو أخي لا قدر الله ، لا أريد له إلا العدل و يجازى على خطأه لكن لا أن يهدر دمه من غير محاكمه ! الحياة ليست فوضى .
وفي لحظات أتمنى أن تظهر براءته فقط من أجل أن يغتاظ الذين “أفتوا” بأنه ضمان دخول الجنه .

وحقيقةً أتمنى أن يتوب صدقاً ويعود بكل جوارحه لله وإن تم قصاصه تكون هذا آخر عذاباته في الدنيا ، سبقه الدكتور مصطفى محمود للإلحاد والضياع قرأ كثيراً حتى تخبط فعاد بإيمان تشهد عليه البشرية وكان دائماً يقول كان ربي حاضراً في قلبي رغم ضياعي .

تذكروا أن ما حدث لكشغري لم يكن عبثاً أبداً إن الله استخدمه لحكمه إلاهيه وإبتلاء لنا أو فتنه ، نحن من سنعاقب من حصائد ألسنتنا إذا لم ننطق بالحق ونكف عن التحدث في ذمم الناس ونحكم عليه بأهوائنا متأثرين بالبقية جهلاً أو تحت ستار الدين لتصفية الحسابات “كبش فداء” أو غيرة حقيقية على الله ورسوله ، لكن لكل شيء أصوله وطرقه للعلاج ، هو قد يتوب ونحن من نتورط بدافع الحماس والغيرة على الدين الذي يجب أن يكون ولكن بحكمه ومن غير جور .

الآن هذا هو الإمتحان الحقيقي للدولة فنظر الدول الإسلاميه مركزاً على ما سنفعله معه لأننا قدوه لهم ، وكيف سنطبق شرع الله فيه ، حالة كاشغري تحتاج تأني ودراسه عميقه بعيد عن كل التوجهات والضغوطات والميول الشخصيه ، حالته تحتاج للعودة للسيره النبوية والأثر .

أسأل الله لنا وله ولكم الهداية والثبات على الحق .

Advertisements
تعليقات
  1. أرى أنه من المهم جدا أن يخرج حمزة كشغري على وسيلة إعلام مرئية ويعلن توبته ورجوعه عما اقترفه قبل أن تناله سيوف ورماح المطالبين بالقصاص
    لكن مرور الموضوع دون عقاب رادع لا يمكن أن يحصل في رأيي
    اتبع هواه وورط نفسه .. الله يهديه ويهدينا

    • ليلى.ق كتب:

      صحيح ،، والأهم القبض الشبكة الضالة والتي على رأسها عبدالله حميد الدين والذي كانت له يد في ضلال كاشغري وفئة ليست بالهينة من الشباب عن طريق غسل أدمغتهم بعفنه الفكري .

  2. شيء مؤسف فعلا،،
    أنا بخير والحمد لله، شكرا على سؤالك

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
    اختي الكريمة لاشك ان ما تكلم به حمزة كشغري كلام خطير ويجب ان يعرض على الشرع ويعامل بما يحكم به الشرع ….
    الأمر الذي احب ان الفت النظر له وإن كان ما قاله كما ذكرت خطير إلا انه يبقى شاب صغير لم يكتمل نضجه بعد ….
    فمتى تشرب هذا الفكر وعلى يد من ومن ورائه وماذا يريدون به ولماذا في هذا الوقت …
    هذا الذي يجب ان يبحث لأنه فكر خطير …و ليست خطورته بأقل من خطورة الفكر التفجيري التخريبي بل ربما يكون اخطر لأنه فكر خفي يعمل في الخفاء …
    اشكرك على إتاحة الفرصة للنقاش واسعد برأيك الكريم..
    دمتي في حفظ الله ورعايته ..
    والسلام عليكم ورحمة الله ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s